الأخبار

معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي رؤوساء الجمعيات السمكية بمديرية الشحر

معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يلتقي رؤوساء الجمعيات السمكية بمديرية الشحر

 

التقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، اليوم الاربعاء ، رؤساء الجمعيات التعاونية السمكية بالمديريات الشرقية بساحل حضرموت، بحضور الوفد المرافق له، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ومدير عام مكتب وزارة الشؤون بالساحل الاستاذ أحمد باضروس، ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي الاستاذ عمر قنبيت، ومدير عام مديرية الشحر الأستاذ عادل باعكابة .
وكرس اللقاء لمناقشة جملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بالقطاع السمكي بحضرموت، وبحث المعالجات والحلول المناسبة لها.

واستمع الوزير الزعوري، من الحاضرين إلى جملة القضايا والمشكلات التي تعاني منها الجمعيات السمكية خلال الفترة الحالية، والمقترحات والمعالجات المطروحة من قبلهم لمعالجة تلك الاشكالات القائمة في القطاع السمكي داخل المحافظة، ومناقشة عدد من الإجراءات والتدابير التي يمكن تساهم في تخفيف بعض المعاناة على كاهلهم ورفع المختصة منها بوزارة القطاع السمكي إلى الوزير اللواء سالم السقطري وزير الزراعة والثروة السمكية للنظر فيها ووضع معالجات لها.

وأكد معالي الوزير على المساعي الكبيرة التي تبذلها الوزارة في معالجة كل قضايا الصيادين والجمعيات السمكية في جميع المحافظات المحررة، مجدداً تأكيده على حلحلة كل الإشكالات والصعوبات التي تواجه الجمعيات السمكية بساحل محافظة حضرموت وتقديم لها كل السبل الممكنة للارتقاء بعملها كونها من منظمات المجتمع المدني المهمة داخل محافظة حضرموت ولها الأثر الكبير والصيادين وخصوصاً بحث السبل الممكنة في توفير لهم المشتقات النفطية بنسبة بسيطة تساعدهم على تخفيف بعض الأحمال الاقتصادية على كاهلهم، والسعي لتوفير لهم المنح الدولية المقدمة من المنظمات.

واشار الوزير الزعوري ، إلى تداعيات الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي الانقلابية والتي ألقت بظلالها على الأوضاع الاقتصادية في البلاد والتي أدت إلى تفاقم الأزمات وزيادة معاناة المواطنين في المحافظات المحررة، داعيا الحاضرين إلى بذل المزيد من الجهود في العمل والارتقاء بعمل الجمعيات وتوفير للصيادين كل الخدمات والتسهيلات التي يحتاجونها ليتمكنوا من زيادة إنتاجهم وبيعه بأفضل الأسعار وتحسين مستوى دخلهم المعيشي.

بينما أشار وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية امين بارزيق إلى مشاكل المحروقات ودعم المنظمات الدولية التي تواجه الصيادين والجمعيات السمكية ، مقدماً شكره وامتنانه على زيارة الوزير للمديرية والجمعيات السمكية والاستماع لمشاكلهم والتعرف على نشاطهم.. داعياً معالي الوزير للاهتمام بهذا القطاع الهام ورفده بالإمكانيات اللازمة والاحتياجات .

من جانبهم رحب رؤساء الجمعيات السمكية بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بزيارة لمحافظة حضرموت وخصوصاً مديرية الشحر والاستماع إلى مشاكل الجمعيات، متمنين له زيارة ناجحة، متطلعين منه إلى معالجة مايعانيه قطاع الجمعيات خلال الفترة الراهنة وتقديم لهم كل الحلول التي تصب في خدمة هذا القطاع المهم، مشيرين إلى الجهود الحثيثة التي يبذلها مكتب وزارة الشؤون بساحل حضرموت المتمثلة بالمدير العام الاستاذ أحمد باضروس، والوقوف إلى جانبهم في المطالبة بحقوقهم.

حضر اللقاء اعضاء الوفد المرافق لمعالي الوزير، القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية الاستاذ صالح محمود ابوسهيل ، والدكتور احمد حمود حاتم القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع العمل ومدير عام الجمعيات والاتحادات محمد علي الصماتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى