الأخبار

الزعوري يثمن علاقة الشراكة مع المنظمة الدولية ويشيد بممثل اليونسيف السابق

لدى لقاءه ممثلة اليونسيف الجديد باليمن..

أشاد معالي وزير الشئون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بعلاقة الشراكة المتميزة مع منظمة اليونسيف واعتبرها أنموذجاً لعلاقة الوزارة مع المنظمات الأممية والدولية.

جاء ذلك خلال لقاء التعارف صباح اليوم بديوان عام الوزارة مع ممثل اليونيسيف الجديد في اليمن السيد “بيتر هونكيز”، وتوديع الممثل السابق السيد “فيليب دواميل” الذي كُلِّف بمهام جديدة بالمنظمة في مكتبها الإقليمي بالعاصمة الأردنية عمان.

وقدّم الوزير شكره لممثل اليونسيف الذي أنهى فترة عمله، مشيداً بجهوده الطيبة في تطوير علاقات التنسيق والشراكة مع الوزارة خلال فترة توليه قيادة المنظمة في السنوات الماضية، متمنياً له مزيداً من التميُّز في مهامه الجديدة.

كما رحّب بالمسئول الأممي الجديد لمنظمة الأمم المتحدة اليونسيف في اليمن السيد بيتر هوكينز وتمنى له كل التوفيق، معرباً عن ثقته باستمرار الشراكة والتنسيق مع المنظمة بما يحقق التعاطي مع المتغيرات الراهنة وفقا لقرار مجلس الدفاع الوطني الذي قضى بتصنيف المليشيات الحوثية منظمة إرهابية، معرباً عن أمله بانتقال المركز المالي والإداري للمنظمة الى العاصمة عدن.

وأكد الزعوري أن وزارة الشئون الإجتماعية والعمل ستقدم كل الدعم والتسهيلات لتنفيذ برامج ومشاريع اليونسيف لمواجهة الظروف الإنسانية المعقدة في البلاد.

كما استعرض شراكة الوزارة مع المنظمة الدولية في مجالات الحماية الإجتماعية وحماية الطفل وكذا برنامج الحوالات النقدية الطارئة.

ولفت الممثل السابق لليونسيف فيليب دواميل الى عمق الشراكة مع الوزارة، والتي قال أنها تطورت في ظل قيادة الدكتور الزعوري، مشيراً أن جميع برامج اليونسيف كانت مثمرة وناجحة بمتابعة ورعاية هذه القيادة.

ومن جانبه تطلّع مسئول اليونسيف الجديد الى تطوير أطر التنسيق مع الحكومة، والبدء بمرحلة جديدة من الشراكة والعمل الدؤوب في ظل العلاقة المتميزة مع الوزارة لتحقيق أهداف المنظمة وتنفيذ البرامج والمشاريع الإنسانية في اليمن.

كما تطرق اللقاء إلى الإستعدادات لبدء دورة الصرف الرابعة عشر من برنامج الحوالات النقدية المزمع تنفيذها نهاية الشهر الجاري.

حضر اللقاء السيد شفيق الرحمن مدير فرع مكتب اليونسيف بعدن، وعلي قاسم مسئول الإتصال الخارجي وأحمد عبد الدائم مسئول حماية الطفل بالمنظمة. ومن جهة الوزارة ايهاب بابريش مدير عام إدارة الدفاع الإجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى