الأخبار

الوزير الزعوري يناقش مع اليونسيف اعداد الإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية

 

بحث معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه صباح اليوم مع مسئول السياسات الإجتماعية باليونسيف بلال الكسواني خطة عمل اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية للعام 2023 وتقرير الأنشطة التي تم الإتفاق عليها خلال الدورة التدريبة الخاصة ببناء القدرات لأعضاء اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية المنعقدة في النصف الثاني من شهر يناير الجاري .

وثمّن الوزير دور منظمة اليونيسيف في دعم جهود الوزارة الرامية لإعداد الاستراتيجية الوطنية للحماية الإجتماعية ، والتي ستمثل خطوة نوعية في تنظيم برامج الحماية وتوحيد جهود المانحين للوصول الى كافة الفئات المستهدفة بالشراكة مع المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ، لافتا الى أهمية تنسيق المهام لبلوغ الأهداف المنشودة ، والبدء بالتحضير الفني واللوجستي لإعداد الإطار المرجعي للإستراتيجية ، وتشكيل اللجان الفرعية المساعدة ، وتمكين الخبراء لإعداد الإستراتيجية الوطنية للحماية الإجتماعية خلال العام الجاري .

من جهته أكد ممثل اليونسيف وجود الخبراء الدوليين لدعم وتطوير الإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية وإعداد خطة منهجية وأدلة اللجنة الإستشارية .
وذكّر الكسواني بأن برامج اليونسيف تركز على قضايا الطفولة وحشد الموارد لتوجيهها نحو هذا الملف .
وأعرب عن تقديره لشراكة اليونسيف مع الوزارة بقيادة الوزير الزعوري مؤكداً على إستمرار التنسيق لتمكين الشؤون الإجتماعية من تنفيذ برامجها ومشاريعها في مجال الحماية الإجتماعية،وتوسيع الشراكة مع الشركاء الدوليين خلال العام 2023.

هذا وكان اللقاء قد خرج بعدد من القرارات والمقترحات المهمة والتي من شأنها تنظيم وتنسيق المهام وتسريع عملية التنفيذ والإنجاز وفقاً لخطة مرحلية مزمنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى