الأنشطة

الشؤون الإجتماعية تشارك في حفل اختتام مشروع سبل العيش بلحج


أُقيم صباح اليوم بمدينة صبر بمحافظة لحج الحفل الختامي لمشروع تعزيز استراتيجيات سبل العيش بين السكان المتضررين من النزاعات والكوارث بدعم من المجلس النرويجي للاجئين وتمويل الإتحاد الأوربي وتنفيذ مؤسسة هورايزون للتنمية.

وفي الحفل ألقى الأستاذ محمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات والإتحادات بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل قال فيها” انه وفقاً لتوجيهات معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري وتنفيذاً لإختصاصات الوزارة بالإشراف الفني على الجمعيات والمؤسسات والأنشطة التي تنفذها فإنّا سُعداء اليوم بحضورنا أحد المشاريع التنموية المستدامة التي تنفذها مؤسسة هورايزون للتنمية بمديرية تبن بمحافظة لحج للمتضررين من النزاعات”.

وأكد الصماتي أن وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل تدعم المشاريع والأنشطة التنموية التي لها أثر ايجابي مستدام في المجتمع ولا تحبّذ البرامج البسيطة الأخرى التي تذهب مبالغها بلا فائدة.

مضيفاً أن الوزارة تدعو منظمات الأُمم المتحدة والأوتشاء الى تقديم الدعم وتخصيص نسبة اكبر للمجتمع المضيف مؤكداً أن منظمة الأُمم المتحدة وفقاً لخطة الإستجابة الإنسانية لعام 2023حددت أن نحو 17مليون هم بحاجة الى المساعدة .

من جانبه دعا الأخ صائب عبدالعزيز سعيد مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل المستفيدين الى الإستفادة من المواد المقدمة لهم مشيراً أن مكتب الوزارة بالمحافظة ووفقا لتوجيهات معالي الوزير الزعوري على استعداد كامل لتسهيل عمل المؤسسات والمنظمات لتنفيذ مشاريعها في المحافظة.

المدير التنفيذي لمؤسسة هواريزون للتنمية يحي كديش عبّر عن خالص شكره وتقديره لمعالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري على رعايته لهذه المشاريع والتسهيلات المقدمة من خلال التوجيه المباشر للمسؤولين في المحافظة خدمة للفئات المستهدفة.

واستهدف المشروع 70 مستفيدا من النازحين والمجتمع المضيف من مديرية تبن (11 كوافير، 31 خياطة وتطريز، 10صناعة حلويات ومعجنات، 13 تمديدات كهربائية وأنظمة طاقة شمسية، 5صيانة موبايل) حيث تم توزيع المواد عليهم وكذلك منحهم شهائد مشاركة الدورة التدريبية.

حضر الحفل أحمد عبدالوهاب مدير مكتب القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية والدكتور هشام السقاف مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج وعمر مقبل الصماتي مدير الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة ومدير المنظمات بوزارة التخطيط والتعاون الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى