الأخبار

الشؤون الإجتماعية واليونيسف يبحثان التعاون المشترك في مجال حماية الطفل

 

عُقِدَ صباح اليوم بديوان عام وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن لقاء ضم وكيل الوزارة لقطاع الرعاية صالح محمود أبوسهيل والممثل المقيم لمنظمة اليونيسف في بلادنا السيد بيتر هوكينز، حيث بحث الجانبان البرامج التي ستنفذها اليونيسف وفقاً للخطة الوطنية للحماية الإجتماعية ، وكذا تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الحكومة والمنظمة الدولية.

واكد أبوسهيل أن المليشيات الحوثية الإرهابية انتهكت حقوق الأطفال خلال فترة الحرب، وجنّدت الآلاف منهم، كما زاد اعداد الأطفال المتسولين وبرزت ظاهرة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

لافتاً أن الوزارة سعت من أجل استعادة دورها للقيام بمسؤولياتها في مجال حماية الأطفال من خلال تدعيم الخطة الوطنية للحماية.

وأشار أن الوزارة حققت انجازا مهماُ بتحديث دليل نظام ادارة الحالة بمرحلتيه الأولى والثانية وبما يتواكب مع التطورات العلمية وملائمة الواقع الذي يعيشه الأطفال في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة وهو ثمرة جهود الوزار في ظل قيادة الوزير محمدالزعوري.

وطالب الوكيل اليونيسف للعمل من أجل تعزيز الجانب التقني من خلال توفير الأدوات وتطوير قدرات كوادر الوزارة لزيادة فاعليتها لتقديم خدماتها للمجتمع ، منوها أن توجيهات الوزير واضحة بخصوص التنسيق مع الوزارة عند تنفيذ برامج المنظمة مع مكاتبها بالمحافظات.

من جانبه أشاد ممثل اليونيسف بنتائج لقاءه السابق مع معالي الوزير الزعوري الذي قال أنه كان مثمراً وبناءً.. مشيرا انه وجد لدى معاليه اهتمام وحرص كبيرين على تقديم الخدمات الكاملة للطفل وتعزيز حمايته من الإنتهاكات التي يتعرض لها ،مثمنا مستوى الشراكة الفاعلة بين الوزارة واليونيسف قائلا ” نحن فخورون بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل “، وجدّد حرص المنظمة على التنسيق المشترك وتقديم الدعم اللازم للوزارة وأهمها مايتعلق بإدارة الحالة.

حضر اللقاء المستشار فائزه عبدالمجيد مدير عام المرأة والطفل وايهاب محمد بابريش مدير عام الدفاع الإجتماعي ووجدي سعيد محمد مدير مكتب معالي الوزير والسيد ماركو ماسانو – المساعد التنفيذي لممثل اليونيسف في اليمن والسيد شفيق الرحمن – مدير مكتب اليونيسف في عدن والأخ علي قاسم – أخصائي الإتصال الخارجي بمكتب اليونيسف بعدن والأخ مجيب الرحمن – ضابط برنامج حماية الطفل بمكتب اليونيسف بعدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى