الأخبار

وكيل الشؤون الإجتماعية يبحث مع سفير الإتحاد السويسري برامج عمل المنظمات

 

عُقِدَ صباح اليوم بالعاصمة عدن لقاء ضم وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الإجتماعية صالح محمود أبو سهيل وسفير الإتحاد السويسري الدكتور توماس اورتا ومسؤولة السلامة والأمن بالإتحاد السيدة اورسيلا تشاز.
وبحث اللقاء أوجه التعاون والشراكة وتنسيق الجهود لتسهيل عمل المنظمات الدولية العاملة في البلاد والإنتقال من البرامج الطارئة الى المشاريع التنموية المستدامة.
وقدّم الوكيل لمحة عن احتياجات السكان من المشاريع التنموية والخدمية
والعمل في مجال تقديم الدعم للتخفيف من أعباء المعيشة الواقعة على كاهل المواطن في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد بسبب الحرب.

كما استعرض اللقاء جهود التنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى لتسهيل عمل المنظمات لتنفيذ البرامج والمشاريع بما يعود بالنفع على المستفيدين.

وجدّد الوكيل أبو سهيل خلال اللقاء دعوة معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري المانحين لإيداع الدعم المقدّم من قِبَلهم الى البنك المركزي بالعاصمة عدن، للمساهمة في دعم وتقوية العملة الوطنية وتحسين سعر الصرف.

مشيراً الى كلمة الوزير التي ألقاها في مؤتمر العمل الدولي في دورته 111 المنعقد بالعاصمة السويسرية والتي دعا خلالها المانحين والشركاء الدوليين الى مساندة جهود الحكومة للتخفيف من البطالة ودعم تمويل البرامج والمشاريع التنموية.
من جهته أشاد سعادة السفير اورتا بجهود الحكومة في العمل من أجل تسهيل عمل المنظمات، وتعزيز آليات التنسيق بين الحكومة والإتحاد لمواجهة التحديات التي تواجه البلد، معرباً عن سعادته بجهود الوزارة في تيسير ايصال المساعدات للمستفيدين في عموم مناطق البلاد.

وقال ان الإتحاد حريص على متابعة قضايا المرأة الأمن والسلام في مجلس الأمن ولديه نشاط وبرامج لذوي الإحتياجات الخاصة ضمن اجندته للعام 2023م.

حضر اللقاء مستشار الوزارة فائزة عبد المجيد مدير عام المرأة والطفل والمستشار نزار علي إبراهيم ومنسق المنظمات الدولية بالوزارة عبد الناصر ثابت نصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى