الأخبار

اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب توجه رسالة شكر لوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل

▪️تلقت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن رسالة شكر من اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب للجهود التي تبذلها قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقدته اللجنة الاثنين الماضي الموافق 9 اكتوبر الجاري، والذي استعرضت فيه قواعد وتعليمات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المتعلقة بالجمعيات والمؤسسات غير الهادفة الى الربح واتحاداتها ومافي حكمها، والتي تم اعدادها ومراجعتها من قِبَل لجنة الإمتثال بالوزارة وكذلك التزام الوزارة بالرد على ملاحظات وتساؤلات فريق المراجعة الإقليمي(ICRG)، من قِبَل ممثل الوزارة باللجنة الوطنية، و أقرت توجيه رسالة شكر لمعالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري وممثلي الوزارة في اللجنة .

كما أقرّت إعداد ورشة تدريبية خاصة بقواعد ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المرتبطة بالجمعيات والمؤسسات واتحاداتها لعدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية سيتم تحديد موعدها بالتنسيق مع اللجنة الوطنية.

الجدير ذكره أن معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل كان قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة الإمتثال بالوزارة برئاسة محمد علي عبدالكريم الصماتي مدير عام الجمعيات والإتحادات تتولى مهام التحقق من مدى التزام الكيانات غير الربحية الخاضعة لإشراف الوزارة بقانون غسل الأموال ولائحتة التنفيذية والقوانين المتعلقة بالعمل الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى