الأخبار

الوزير الزعوري يطّلع على مشروع كفالة الأيتام والتمكين الإقتصادي الذي تنفذه مؤسسة يماني

▪️اطّلع معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري على مشروع كفالة الأيتام والتمكين الإقتصادي (المرحلة الثانية) الذي تنفّذه مؤسسة يماني.

جاء ذلك خلال لقاء معالي الوزير الزعوري بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة عدن الأخ أحمد الأكوع رئيس مؤسسة يماني للأعمال الإنسانية.

وخلال اللقاء استمع الوزير الزعوري من رئيس المؤسسة الى شرح مفصّل عن المشروع والذي يستهدف 1740 مستفيد ومستفيدة من أُسر الأيتام في عدد من المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة (عدن، لحج، مأرب، المهرة، حضرموت، الحديدة، تعز، الجوف) ويستمر لعام كامل، ويتضمن المشروع
ايجاد فُرص عمل مستدامة لأُسر الأيتام وتحويلها إلى أُسر منتجة، كما يتضمن  أيضا
توزيع الحقيبة المدرسية لعدد 1300 يتيم، وكفالة 1300 يتيم، كفالات معيشية، وتعليمية، وصحية، وتدريب 440 أُسرة فقدت معيلها لتتمكن من رفع قدراتها ضمن مشاريع سُبل العيش وتمكينها بمشاريع صغيرة مدرّة للدخل مع توفير مستلزمات التأسيس.

وثمّن معالي الوزير الزعوري ماتقدمه مؤسسة يماني للأعمال الإنسانية من مشاريع انسانية مستدامة واستهدافها شريحة الأيتام الذين هم في مسيس الحاجة الى الدعم والمساندة.

ونوّه الوزير الزعوري خلال اللقاء الى ضرورة الإهتمام ايضا بعملية التسويق فيما بعد التمكين الإقتصادي حتى لا يتحول المُنتَج الى كساد، لافتاً الى العمل بكل اخلاص وتفانٍ وتحرّي المصداقية في تمكين المستفيدين من المشروع.

حضر اللقاء صالح محمود أبوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية والمستشار غازي عبد الرب ومحمد علي الصماتي مدير عام إدارة الجمعيات بالوزارة ومنيف المحرابي مدير عام الإدارة القانونية والطاقم الإداري لمؤسسة يماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى