الأخبار

الوزير الزعوري يلتقي مديري عموم يهر والمفلحي بلحج

إعلام الوزارة-عدن
▪️التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم بالعاصمة عدن كلٍّ من الأخ عبدالرب الجعفري مدير مديرية يهر، والأخ عمار الذرحاني مدير مديرية المفلحي بيافع محافظة لحج.

وخلال اللقاء تم استعراض عدد من القضايا الإنسانية التي تعيشها مديريتي يهر والمفلحي ، خاصة ما يتعلق بالأوضاع الانسانية وانهيار الخدمات التعليمية والصحية وتآكل البُنى التحتية خاصة الطرقات والمدارس والمنشاءات العامة، إضافة الى تردي الواقع المعيشي الذي سبّبه تدهور العملة والإنهيار الإقتصادي المتسارع، دون وجود أي أفق يبشِّر بإنهاء المعاناة التي أصابت مختلف الشرائح الإجتماعية على حد سواء .

وفي اللقاء الذي جمعهما تم مناقشة الأدوار التي يمكن للمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني أن تقوم بها لمعالجة الكثير من القضايا والعمل لتوفير الاحتياجات المجتمعية في البُنى التحتية والإنسانية وخدمات الرعاية الإجتماعية لدعم صمود المجتمع المحلي في المديريات والقرى والمناطق النائية في مديريات يافع، وخاصة في مجال التعليم والصحة والمياه ومشاريع الطاقة الشمسية، وإعادة تأهيل الطرقات وترميم وصيانة المدارس والمرافق العامة ودعم سُبل العيش، ودعا اللقاء جميع المانحين لإيلاء هذه المناطق إهتماما أكبر في برامجها ومشاريعها القادمة .

واكد معالي الوزير الزعوري ان قيادة الوزارة تعمل جاهدة على حشد كل الطاقات الممكنة من خلال دعوة المنظمات لتبنّي مثل هذه المشاريع التنموية المستدامة التي تعود بالنفع على المجتمع وتحسين جودة الحياة ، والحفاظ على البيئة ، وتعزيز الإقتصاد ، ورفع المستوى المعيشي للناس .

هذا وأعربا كل من الجعفري والذرحاني عن خالص شكرهما وتقديرهما للوزير الزعوري لجهوده الملموسة في تحسين سُبل العيش للمجتمع بتوجيهاته المشهودة لكل المنظمات الداعمة الى تقديم كل الدعم والمساعدات للفئات الفقيرة في المجتمع.

حضر اللقاء صالح محمود أبوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية ووجدي سعيد مدير مكتب معالي الوزير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى