الأخبار

لجنة الشؤون الإجتماعية الوزارية تطّلع على أنشطة الإخصائيين الإجتماعيين والنفسيين بتعز

اعلام الوزارة -تعز
▪️عُقِدَ صباح اليوم بمدينة تعز
اجتماعاً برئاسة وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية لقطاع الرعاية الإجتماعية صالح محمود أبو سهيل رئيس اللجنة المكلفة بالإطّلاع على دور الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في مكاتب الوزارة بالمحافظات الجنوبية والمناطق المحررة..

وفي الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة الوزارية ايهاب محمد بابريش مديرعام إدارة الدفاع الإجتماعي ومُنيا محمود علي العزّاني مدير عام المساعدات الإجتماعية ومعهم الأستاذ عبده علي محمد مدير مكتب الشؤون الإجتماعية بالمحافظة ومدراء الادارات والاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بالمكتب، ألقى وكيل الوزارة كلمة نقل في مستهلها تحيات معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري الذي يولي اهتماما كبيرا بدور الإخصائيين الإجتماعيين والنفسيين وعلاقتهم المباشرة بحماية الطفل، وقد وجّه بتنفيذ الخطة الوطنية للحماية المجتمعية التي أعدتها الوزارة بدعم من منظمة اليونيسيف.

وأكد أبو سهيل في كلمته، ان قيادة الوزارة تعمل جاهدة على تذليل كل الصعوبات وبما يساعد على تخفيف معاناة السكان الأشد فقراً وخاصة الأطفال المستضعفين .. داعياً المنظمات الدولية والعربية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني الإلتزام بتوجيهات قيادة الوزارة بتمكين الإخصائيين الإجتماعيين والنفسيين في مكاتب الوزارة بالمحافظات الجنوبية والمناطق المحررة، في جميع برامجهم وأنشطتهم التي تتعلق بالحماية الإجتماعية.

وناشد الوكيل أبو سهيل كل من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والقيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة بضرورة تسليم المباني الخاصة بالرعاية والخدمات الإجتماعية التابعة للوزارة، حتى يتم إعادة تأهيلها لتقديم الخدمات المستدامة للسكان .

هذا وتخلل الإجتماع مناقشة العديد من قضايا الحماية بما فيها عملية التقييم وآلية الإحالة للأطفال المستضعفين وكيفية تقديم الدعم النفسي لهم.

حضر الإجتماع كل من الدكتور محمود البكاري والأستاذ عبد الواحد العزاني نائبي مدير المكتب ومدراء المراكز المجتمعية بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى