الأخبار

برعاية الوزير الزعوري .. تدشين الورشة التدريبية الخاصة بالدعم النفسي والإجتماعي

لحج/إعلام الوزارة
▪️برعاية معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، واللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة..
دشن أمس بعاصمة المحافظة مدينة “الحوطة” الدورة التدريبية الخاصة بالدعم النفسي الإجتماعي الذي ينظمها مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة بدعم من اليونيسف بحضور كل من صالح محمود أبو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الحماية وايهاب محمد بابريش مدير عام الدفاع الإجتماعي ومُنيا محمود العزاني مدير عام المساعدات الإجتماعية.

وفي الورشة أشاد المحافظ “تركي” بالدور الفعال لمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة وتنظيمه العديد من الأنشطة والفعاليات والدورات التخصصية.. داعياً المشاركين في الورشة الى الإستيعاب الوافي لكل المعلومات التي يتلقونها أثناء التدريب وعكسها في الميدان، كون المستهدفين هم الأطفال الذين يتعرضون لهجمة نفسية ناتجة عن استمرار الحرب.. مشددا على الجميع القيام بالتوعية للأطفال وتنقية أذهانهم مما أصابهم من أفكار حوثية.

فيما نقل الأخ صالح محمود أبو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الحماية الإجتماعية في بداية كلمته، تحيات معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، الذي يولي اهتماما كبيرا بموضوع الحماية الإجتماعية للأطفال المستضعفين.. مؤكدا أن قيادة الوزارة دائما ماتنظم هكذا ورش تخصصية بالتعاون مع اليونيسف تستهدف من خلالها الأطفال المستضعفين، ليس في الحظر ولكن ايضا في الريف، تهدف من خلالها خلق بيئة صالحة سليمة وقادرة تصمد فيها العملية التعليمية للأطفال.
واكد ابو سهيل، ان هذا المشروع تقوم به الوزارة كتجربة أولية مع اليونيسف تستهدف من خلاله المراكز المجتمعية الخمسة في المديريات المستهدفة الأربع في المحافظة.. وستقوم الوزارة بعد ذلك بتقييم المشروع، وفي حالة نجاحه سيعمم على بقية مديريات المحافظة… مختتما كلمته بالشكر للمحافظ تركي على دعمه لمكتب الوزارة في المحافظة ولكل البرامج والأنشطة التي تنفذها الوزارة في المحافظة.

وكان الأخ صائب عبدالعزيز سعيد مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل في المحافظة، قد رحب في بداية الورشة باللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ المحافظة والأخ صالح محمود ابوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية، مشيراً أن المشروع يستهدف أربع مديريات ( الحوطة . تبن، حالمين والحبيلين ) حيث يشارك في هذه الورشة 35 مشاركا ومشاركة وعلى مدى خمسة ايام، ثم ينتقلون الى المراكز المجتمعية في المناطق المستهدفة لتقديم الدعم النفسي الإجتماعي للأطفال المستضعفين ولفترة تصل الى ثلاثة اشهر.

وأوضح صائب، ان هناك تنسيق مع مكتب الصحة والسكان في المحافظة والسلطات المحلية في المديريات المستهدفة والأحوال المدنية للمساعدة في صرف شهادات الميلاد للأطفال .. كما يتضمن المشروع التعاقد مع محامي لمساعدة الأطفال الذين هم في تماس مع القانون، وكذلك التعاقد مع طبيب”اخصائي أطفال” لكل المراكز المجتمعية الخمسة في المديريات الأربع المستهدفة.

وقدّم صائب في ختام كلمته خالص شكره وامتنانه لمعالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري على الدعم اللامحدود الذي يقدمه للمكتب في المحافظة ورعايته لمجمل البرامج والنشاطات التي ينظمها المكتب، وكذلك للواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظ المحافظة الذي يقف داعماً ومسانداً
لقيادة المكتب في تنفيذها للمهام الموكلة اليها.

حضر تدشين الورشة أيمن الشحيري مدير مكتب التعليم الفني والتدريب الفني بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى