الأخبار

بإشراف ورعاية الوزير الزعوري، حفل تكريمي للطفل العبقري الأبيني يسلم الكلدي

بإشراف ورعاية الوزير الزعوري، حفل تكريمي للطفل العبقري الأبيني يسلم الكلدي

اعلام الوزارة/العاصمة عدن
الإثنين 29 يوليو 2024م
الموافق 23 محرم 1446هـ

اقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن ، وتحت إشراف ورعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ، حفل تكريمي للطفل العبقري يسلم وليد السعيدي الكلدي الذي احرز المركز الثاني في مسابقة عباقرة العرب في الحساب الذهني والتي اقيمت في جمهورية تونس الشقيقة في يونيو الماضي.

وفي الحفل الذي نظمته مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية والثقافية ، القى معالي الوزير الزعوري كلمة ، هنأ في مستهلها الطفل العبقري يسلم وليد العيدي الكلدي بإحرازه المركز الثاني في مسابقة عباقرة العرب في الحساب الذهني ، مشيرا ان ماحققه التلميذ يسلم يعد إنجازا عظيما له ولأسرته ولمحافظته ابين خاصة والوطن بصورة عامة.

وتطرق الوزير الزعوري في كلمته ، الى دور الأسرة في تنشأة الأبناء بقوله.. “إن هذا الإنجاز ثمرة الجهود والتعب والتعلم المستمر.. ويظهر دور الاسرة في تربية الأبناء وتعزيز قدراتهم العقلية والنفسية وبناء الثقة في تكويناتهم الشخصية وتنمية قدراتهم بالصبر والثبات، والدفع بهم للإبداع والإبتكار وتحرير الذهن واطلاق طاقاته العظيمة.. وفي مثل هذه المنجزات تتجلى عظمة الاسرة ودورها الرئيس في تربية وتعلم الأبناء، إستكمالا لدور المدرسة والتربويين المخلصين رسل العلم والمعرفة.. فلهم كل التقدير والاحترام”

ودعا الوزير الزعوري في ختام كلمته ، كل المؤسسات التربوية والتعليمية الرسمية والأهلية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والحكومة الى تبني الطلاب الموهوبين الذين يمتلكون قدرات عقلية استثنائية في مختلف المجالات العلمية وتقديم الدعم اللازم لهم وتوفير الظروف الملائمة لتنمية قدراتهم الفكرية والإبداعية ، منوها بأن الثروة الحقيقية للأمم تقاس بثروتها البشرية والحضارة وقدرة ابنائها على مواكبة التطور في كافة ميادين الحياة.. مهنئا مرة أخرى الطفل العبقري الأبيني يسلم الكلدي واسرته ومحافظته البطلة ابين.

كما القى والد الطفل العبقري كلمة ، عبر فيها عن فخره واعتزازه بما حققه إبنه ، وإن هذا التكريم الذي اقيم له ، هو تكريم لهذا الوطن الذي تكالبت عليه الاعداء من كل حدب وصوب،حسب وصفه ، مقدما خالص الشكر والتقدير لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري على اشرافه ورعايته لهذا الحفل التكريمي.

من جانبه اكد غسان العياشي عن مؤسسة سرايا العياشي المجتعية الثقافية ،في كلمة له، بأن هذا التكريم فرصة للإحتفاء بالإنجازات التي حققها العبقري الأبيني والذي اثبت براعته وقدراته في مجال الحساب الذهني.

وفي الحفل كرمت مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية الثقافية معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري لإشرافه المباشر ورعايته الحفل التكريمي للطفل العبقري ودعمه للموهوبين ، بدرع المؤسسة ، كما تم تكريم وكيل الوزارة لقطاع الحماية الاجتماعية صالح محمود ابوسهل ومدير عام الجمعيات محمد علي الصماتي بدروع ايضا.
بعد ذلك تم تكريم الطفل العبقري من قبل مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية الثقافية وعدد من المؤسسات ورجال الاعمال والصندوق الاجتماعي للتنمية ومندوب لعضو مجلس القيادةع الرئاسي ابوزرعه المحرمي ومديري البنوك بمبالغ مالية ودروع وحواسيب وهدايا متنوعة.

حضر الحفل التكريمي وكيل وزاره العدل الاستاذ علي مديد، ووكيل العاصمة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف السقاف والمستشار خالد الحصني ومدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة ابين الدكتور وضاح المحوري وعدد من القادة العسكريين والأمنيين ومديري العموم والمسؤولين وقيادات السلطة المحلية بالعاصمة عدن ومديرة مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية الثقافية داليدا الكلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى