الأخبار

وكيل الشؤون الإجتماعية لقطاع الرعاية يزور المراكز المجتمعية في محافظة لحج

اعلام الوزارة/العاصمة عدن
15 اغسطس 2024م
▪️قام وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الإجتماعية صالح محمود حسن “أبو سهيل” صباح اليوم، بزيارة تفقدية إلى المراكز المجتمعية والمساحات الصديقة في محافظة لحج.

وخلال الزيارة التقى أبو سهيل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الأستاذ صائب عبد العزيز سعيد والعاملين في المراكز المجتمعية في مديريتي الحوطة وتبن، حيث نقل لهم تحيات معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري الذي يولي إهتماما كبيراً بموضوع الحماية الإجتماعية للاطفال المستضعفين..مؤكداً لهم أن الوزارة حريصة على نجاح مشروع الحماية الإجتماعية للأطفال المستضعفين في المحافظة لتتمكن الوزارة من توسيع المشروع في بقية المحافظات.

كما ناقش وكيل الوزارة خلال الزيارة مع الفِرَق العاملة والقائمين على المراكز المجتمعية في مديرية تبن منطقتي الفيوش والحمراء ومدينة الحوطة، سبل تطوير العمل بما يلبي احتياجاتهم وتحسين الخدمات المقدمة للأطفال وتلبيتها بشكل أفضل مؤكداً على أهمية دور المراكز المجتمعية في دعم الأطفال وأسرهم اجتماعياً ونفسياً، مشيداً بجهود العاملين في هذه المراكز رغم كل الصعوبات التى تواجههم ..

ويستهدف المشروع الذي تنظمه وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالتعاون مع اليونيسف الأطفال المستضعفين في المراكز المجتمعية لأربع مديريات ( الحوطة، تبن، حالمين والحبيلين ) لتقديم الدعم النفسي الإجتماعي للاطفال المستضعفين وصرف شهائد الميلاد لهم بالتنسيق مع مكتب الأحوال الشخصية ومساعدة الأطفال الذين هم في تماس مع القانون، ومدة المشروع ثلاثة أشهر.

الجدير ذكره أن هذه الزيارة تأتي في إطار خطة وزارة الشؤون الإجتماعية قطاع الرعايه الإجتماعية لمتابعة الأعمال ولتقديم الدعم والخدمات في المحافظات.

رافقه في الزيارة الأستاذ ايهاب محمد بابريش مدير عام الدفاع الإجتماعي والأستاذة مُنيا العزاني مديرعام المساعدات الإجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى